طريقة عمل طاجن اللحم بالبصل

تعتبر طاجن اللحم من أشهر الأطعمة التي يحبها الكثير من الرجال والنساء والأطفال ، كما يقول المثل الشعبي (تجويف اللحم بالعظم) ، لأن اللحوم تحتوي على الكثير من الأحماض الأمينية التي تساعد على تقوية الجسم وإعطائه الطاقة ، ويوجد طرق عديدة لطاجن اللحم وأنواع كثيرة تتناسب مع طاجن اللحم منها اللحم بالبصل واللحوم بالخضار وأطباق أخرى لذيذة.

مكونات

في البداية نحضر قطعة من اللحم ونقطعها إلى مكعبات صغيرة ، ثم بعد ذلك نحضر البطاطس المقطعة إلى مربعات أيضًا ، ثم نحضر القليل من الكوسة والفاصوليا الخضراء وطبق صغير من البصل المفروم والطماطم مع الخلاط ، ثم نحضر القليل من السعر ، الفلفل ، الثوم ، الفلفل الأسود ، البهارات والتوابل.

طريقة تحضير الطاجين

  • في البداية نضع القدر على النار ثم نضع السمن والبصل ثم نقلب جيدا ثم نضيف الملح والفلفل الأسود وبعد ذلك نضع مكعبات اللحم المحضرة مسبقا ونتركها حتى تستقيم ثم نضع عصير الطماطم ونترك المكونات حتى الغليان ، وأثناء الغليان نضع البهارات والبهارات.
  • ثم نصنع الثوم على النار بالسمنة ، مع إضافة القليل من الملح والفلفل الأسود ، ثم بعد ذلك نقطع الفلفل الحلو ونضيفه بالثوم.

تسوية طاجن

  • بعد تحضير المكونات السابقة نضع البطاطس والكوسا والفاصوليا ونقلبها جيداً.
  • ثم نضع جميع المكونات في الطاجن ونضيف اللحم مع الصلصة ونضعها في الفرن ثم ننتظر ثلث ساعة ونخرج الكسرولة من الفرن وهي الآن جاهزة للأكل.

طاجن لحم بالحصى والبصل

مكونات

في البداية نقوم بإعداد طبق من الفريك واللحوم والجزر والكرفس والبصل والثوم والطماطم وعصير الطماطم والأعشاب والهيل وأوراق اللورا والسمن ومرق الدجاج والملح والفلفل.

طريقة تحضير طاجن لحم الضأن بالحصى

  • في البداية ننقع الفريق لمدة يوم كامل حتى يصبح جاهزًا للاستخدام ، ثم بعد ذلك نحضر كلًا من الثوم والبصل ونقطعهم في كبة كهربائية ، ثم بعد ذلك نضع السمن في المقلاة ونضع الثوم. والبصل مع مرق الدجاج.
  • ثم نضيف الهيل والكرفس وورق الغار واللحم في الوعاء حتى يتحول لونها إلى البني ، ثم بعد ذلك نضيف الحبيبات إلى جميع المكونات ونقلبها جيداً مع الفلفل والملح ، ثم نضيف بعد ذلك الطماطم والكزبرة ونتركها كلها. مستوى المكونات جيدا.
  • في النهاية نضع المكونات السابقة في طاجن فرن ونتركه لمدة ربع ساعة تقريبا حتى ينضج تماما.

طاجين اللحم والبطاطس للشيف غادة جميل

في البداية نحضر كيلو لحم بتلو ونصف كوب زيت نباتي وربع بصل وربع طبق ثوم و 4 حبات طماطم وملعقة زنجبيل وبقدونس وفلفل أسود ومسحوق زعفران ومخلل ليمون.

طريقة تحضير الطاجين

  • في البداية نقوم بتحميص اللحم بوضعه في قدر بالزيت والبصل مع التحريك لمدة قصيرة ثم بعد ذلك نضيف البصل ونقلبه جيداً ثم نضيف البهارات والثوم ثم نضيف الماء ونترك الخليط يغلي.
  • في البداية نحضر نصف كيلو من البطاطس ، وبيتا ليكيور ، وطبق طماطم كرزية ، وبصل مقطع ، وثوم ، وكرفس ، وكاري ، وكوبين من عصير الطماطم ، وزيت ، وملح ، وفلفل.
  • نقلي اللحم جيداً عن طريق وضع الزيت في طبق القلي مع مكعب من الزبدة ، ثم نضيف بعد ذلك الكاري والثوم والملح والفلفل ثم نضيف البصل ونقلب جيداً وبعد قليل نضيف الماء ونترك المكونات مستوى.
  • ثم نجهز طبق آخر ونضع عجينة الزبدة ونضع البطاطس ونقليها جيداً ، ثم نضع الكاري ونتركه جانبًا ، ثم نضيف كلاً من الكرفس والبطاطس إلى اللحم.
  • ثم نقلبها بعصير الطماطم ، ثم ننتظر ربع ساعة ونضع المكونات في كاسرولة من طاجن الفرن ، ونضع عليها الطماطم الكرزية ونضعها في الفرن حتى تنضج تمامًا.
  • ثم نضع حلقات الطماطم على الخلطة ونتركها معها لمدة عشر دقائق ، ثم نرفع القدر عن النار ونضع الطعام في صحن التقديم ، كما يمكن تزيين الطبق بالليمون والمخللات.

طاجن لحم مغربي

مكونات

في البداية نحضر نصف كيلو لحم ، ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون الخام ، 2 بصل مفروم ، 2 فص ثوم مفروم ، ملعقة صغيرة زنجبيل ، ملعقة كبيرة قرفة ، بهارات ، قليل من الزعفران ومكعبان من مرق الدجاج ، ثم نحضر معه ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي وقليل من صلصة الطماطم وملعقتين كبيرتين من الصنبور المقلي.

كيف تستعد

  • في البداية نحضر قدر ونضع فيه القليل من الزيت ونضيف اللحم ونقليه جيدا ثم نرفعه ثم نضع البصل ونقليه بالزيت ونضيف له البهارات التي لقد أحضرنا.
  • ثم نضيف الزعفران والثوم والقرفة والزنجبيل ونقلبهم جيداً ، ثم نحضر مكعبات اللحم التي سبق سوتها ونتركها تغلي ، ثم بعد ذلك نترك جميع المكونات على النار ثم نضعها في طاجن الفرن ونتركها تغلي. ضعيها في الفرن لمدة ساعة على الأقل ، والآن الكسرولة جاهزة للأكل.

طاجن لحم بالزيتون

مكونات

في البداية نحضر كيلو لحم موز مع القليل من الزيتون الأخضر ، ثم نحضر شرائح ليمون مخلل مع شريحتين جزر وربع كوب فلفل حار وكراث ، ثم نأتي بالبصل ونقطعها مع القليل من زيت الزيتون والملح والفلفل الأسود ، ثم نأتي بالفلفل الأخضر المفروم والفلفل الأحمر أيضًا.

طريقة التخضير

  • في البداية نقطع اللحم إلى شرائح ، ثم نتبّل اللحم بإضافة الفلفل الأسود بالملح ، وبعد ذلك نقلي اللحم بالزيت حتى يتغير لون اللحم ، ثم بعد القلي نزيل اللحم من الطبق المقلي ، ثم بعد ذلك نحضر المخللات والزيتون والخضروات ونضعها في الزيت حتى يتغير لونها.
  • بعد ذلك نضيف اللحم مع الخضار وباقي المكونات ، ثم نضيف الماء ونترك الخليط على الموقد لمدة ساعة على الأقل ، ثم بعد ذلك نضع المكونات في طاجن الفرن ونضعها في الفرن لمدة لا تزيد عن نصف ساعة أيضًا ، الطبق الآن جاهز للأكل.

طاجن لحم سعيدي

مكونات

في البداية نحضر كيلو من اللحم ونقطعه ونسلقه ثم نحضر معه أربعة بصل وملعقتين كبيرتين من السمن وكوب مرق اللحم وربع كوب ملح وملعقتين كبيرتين من الفلفل الأسود.

كيف تستعد

في البداية نسلق اللحم ونتركه ثم بعد ذلك نقطع البصل إلى مكعبات صغيرة ثم بعد ذلك نضع السمن في مقلاة حتى يسخن ثم نضيف البصل ونقليه وبعد ذلك نضيف اللحم ونحمرها أيضًا ، ثم نضيف الفلفل والشراب ونقلب جيدًا ، وبعد ذلك نترك المكونات حتى تغلي لمدة ساعة ، وبعد ذلك نأخذ اللحم ونضع الصلصة عليه ونقدمها.

بهذا نكون قد قدمنا ​​لكم طريقة عمل طاجن لحم بصل ، وللمزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق في اسفل المقال وسنقوم بالرد عليك فوراً.