مقال عن رحلة مدرسية إلى حديقة الحيوان

تقدم المدارس بعض الرحلات إلى أماكن مختلفة من أجل العمل على تنويع المؤسسة التعليمية بين التدريس والترفيه، بالإضافة إلى استقطاب الطلاب وربط ارتباطهم بها.

تقترح إدارة المدرسة، بالتعاون مع بعض المعلمين، رحلة إلى مكان معين فليكن حديقة الحيوانات، والرحلة التي تقترحها المدرسة ليست فوضوية، لكن يجب أن تستند إلى المبادئ والقواعد المخطط لها مسبقًا.

يجب أن تمر الرحلة المدرسية بثلاث مراحل حفاظاً على سلامة الطلاب بالدرجة الأولى، ومن بين هذه المراحل ما يلي:

المرحلة الأولى “ما قبل الرحلة”

يجب على المدرسة اتخاذ بعض الترتيبات اللازمة لتنظيم الرحلة المدرسية بشكل صحيح وهي:

• اختر المكان الذي ستذهب إليه الرحلة المدرسية “حديقة الحيوان والقلعة ومدينة الملاهي وغيرها.
  • دراسة الظروف المحيطة بهذا المكان، بمعنى أنه لا يشكل أي خطر على الطلاب.
  • معرفة قيمة الرسوم المطلوبة للدخول للرحلات المدرسية ولكل شخص.
  • معرفة تكلفة النقل من مكان تجمع الطلاب لركوب الحافلات حتى الوصول إلى مكان الرحلة
  • احسب عدد المقاعد المتاحة للحافلات المطلوبة من أجل اختيار عدد الطلاب الذي يناسبهم.
  • إعداد برنامج ترفيهي للطلاب أثناء الرحلة.
  • كتابة ملصق يوضح تفاصيل الرحلة والتاريخ وأماكن الزيارة وتكلفة الرحلة والوثائق المطلوبة ووقت التجميع وتاريخ العودة على جريدة المدرسة وتقديم نسخة منها إلى إدارة المدرسة.
  • أخبر الطلاب أنهم بحاجة إلى إحضار خطاب من ولي الأمر يوافق على الذهاب في الرحلة مع كتابة ورقة بالاسم الكامل ورقم الهاتف والعنوان.
  • اختيار عدد مناسب من المعلمين أو المشرفين يتناسب مع عدد طلاب الرحلة لرعايتهم والحفاظ على سلامتهم.

المرحلة الثانية “مرحلة الرحلة نفسها”

بعد الانتهاء من جمع العدد المطلوب والمناسب للرحلة، يتم تنفيذ مجموعة من الإجراءات الأخرى، منها:

• الالتقاء بالطلاب وشرح التفاصيل المهمة أثناء الرحلة، وهي الالتزام بالسير في مجموعة، وعدم الابتعاد أو العزلة عن الآخرين، والحذر أثناء مشاهدة الحيوانات المفترسة من خلال عدم تزويد الطالب بالطعام إلا بإشراف من الحرس.
  • الالتزام بالجلوس في المقعد المخصص لكل طالب.
  • إحضار صندوق إسعافات أولية لضمان سلامة الطلاب.
  • اتبع تعليمات المدربين ومشرفي الرحلات.
  • الحضور في الوقت المحدد حتى تبدأ الرحلة في الوقت المحدد.
  • وثق الرحلة من خلال التقاط بعض الصور مع الطلاب والمشرفين وبعض الحيوانات المختلفة.
  • تلتزم عند الصعود والنزول من الحافلة ولا تؤذي نفسك أو الآخرين.

المرحلة الثالثة “بعد العودة من الرحلة”.

هناك بعض الإجراءات اللازمة بعد العودة من الرحلة بأمان. يجب اتخاذ بعض الخطوات المهمة:

• شكر إدارة المدرسة والمعلمين المشرفين على الرحلة في طابور الصباح.
  • تأكد من شرح تفاصيل الرحلة بعبارات عامة للطلاب الآخرين حول الرحلة.
  • اذكر مزايا ومساوئ الرحلة المدرسية.
  • يجب إجراء مسابقة بين طلاب الرحلة من خلال تقديم أفضل موضوع للرحلة المدرسية إلى حديقة الحيوان
  • واختر أفضل موضوع واقرأه في طابور الصباح ليكون بمثابة كلمة صباحية.

مقال عن الحيوانات للصف الرابع الابتدائي

يمكن كتابة مقال عن رحلة مدرسية إلى حديقة الحيوان على النحو التالي:

بعد إعلان مدرستي الجميلة عن رحلة مدرسية إلى حديقة الحيوان، ازداد حماسي وطلبت من والدي الذهاب إلى هذه الرحلة، وفي صباح يوم الرحلة، اجتمعنا أنا وأصدقائي في مكان التجمع المخصص، و ثم جاءت حافلة الرحلة.

بدأنا بالصعود إلى الحافلة بالترتيب والنظام، ثم جلسنا في مقاعدنا المخصصة لنا، ثم انطلقت الحافلة وبدأ المعلم في شرح القواعد اللازمة التي يجب علينا اتباعها أثناء الرحلة، مثل عدم الابتعاد عن المشرفين أو التمثيل. بشكل سيء وهلم جرا.

وصلنا إلى حديقة الحيوان ووجدنا أن الحراس يعاملون معنا بلطف، والحدائق النظيفة، والورود ذات الألوان والروائح الرائعة، ومناطق الجلوس المتنوعة.

ثم رأينا أقفاصًا لحيوانات وطيور مختلفة، ورأينا حيوانات أليفة ومفترسات وبدأنا في التقاط العديد من الصور مع أصدقائنا، الأسد ملك الغابة، الحمار الوحشي المخطط، الفيل وحيوانات أخرى.

في فترة ما بعد الظهر، جلسنا لتناول الغداء، والراحة قليلاً، والدردشة مع زملائنا والمدرسين، وطرح عليهم العديد من الأسئلة، وتبادل حديثهم عن الرحلة وأهم لحظات الاستمتاع بها.

بعد الانتهاء من الغداء مشينا داخل المنتزه متضمنا رؤية الحيوانات والتعرف عليها حتى يحين وقت العودة للوصول، وبدأنا في التجمع مرة أخرى حتى وصول الحافلة.

بدأ السائق يتجه نحو العودة إلى منازلنا وعند عودتنا وجدت والدي ينتظرني وهو يشعر بالتعب الشديد والسعادة في نفس الوقت.

تقرير عن رحلة مدرسية للتعبير

في صباح اليوم التالي بعد عودتنا من رحلتنا المدرسية المتميزة إلى حديقة الحيوان، طلب المعلم منا كتابة تقرير مفصل أو موضوع معبر عن الرحلة المدرسية إلى حديقة الحيوان ووصف مشاعرنا هناك إلى جانب شرح المزايا والعيوب. من الرحلة، لذلك بدأنا فقط في كتابة موضوع تعبير الرحلة المدرسية بعنوان

رحلة إلى حديقة الحيوان

عندما أعلنت مدرستي عن رحلة إلى حديقة الحيوان، كان قلبي بعيدًا عن مكان الفرح والسرور.

ثم عدت بسرعة إلى المنزل وأخذت مصادقة والدي ورسوم الاشتراك، وعندما جاء الوقت المتوقع، بدأت والدتي بإعداد الوجبات اللذيذة التي كنت آخذها معي لتناول طعام الغداء أثناء الرحلة.

في صباح الرحلة، ذهبت مع أصدقائي إلى المدرسة التي تمت فيها الرحلة، ثم سرعان ما جاءت الحافلة ومشرفو الرحلة، ثم بدأنا في الصعود من أجل أن يعلمنا المعلم.

واختار كل منا الجلوس في المقعد المخصص له دون ازدحام أو مشاجرة، وبمجرد خروج الحافلة من مكانها بدأنا نستمع إلى تعاليم المشرف، ثم بدأنا بغناء الأغاني والأغاني التي تدعو للفرح والبهجة. بكل سرور.

بعد حوالي ساعتين وصلنا إلى حديقة الحيوانات، ثم بدأنا في النزول تدريجياً حتى لا يسقط أحد منا، وبعد أن أخذنا تذاكر الدخول، بدأنا في دخول الحديقة ورأينا الحدائق الخضراء الزاهية بالورود النضرة والورود الخاصة بهم. رائحة جميلة.

بدأنا التنزه والاستكشاف ووجدنا ملك الغابة “الأسد”، ثم رأينا القرود والتماسيح، وذهبوا إلى منزل الزواحف المليء بأنواع مختلفة من الثعابين بمختلف الأحجام.

رأينا قفص طيور مليء بأنواع متعددة من الطيور ذات أصوات جديدة، وشاهدنا ببغاء بألوانه وأنواعه المختلفة، وتحدثنا إليه ووجدناه يكرر ما نقوله ويضحك كثيرا.

شعرنا جميعًا بسعادة غامرة، وبعد التعب جلسنا لتناول الغداء، ثم أخذنا قسطًا من الراحة، لكننا حرصنا على عدم ترك أي شيء على الأرض يلوث المكان، بل وضعنا كل ما تبقى منا في القمامة، في حفاظا على نظافة الحديقة وجمالها.

مشينا مرة أخرى لرؤية جميع أنواع الحيوانات الأليفة والحيوانات المفترسة، ولم ننس التقاط العديد من الصور مع المعلمين المشرفين على الرحلة وأصدقائنا مع الحيوانات والعديد من الأماكن.

لكن اللحظات الجميلة لا تدوم طويلا وسرعان ما جاء وقت العودة، حيث أتت الحافلة وركبناها بنفس الترتيب والترتيب، وجلسنا في مقاعدنا حتى وصلنا إلى منازلنا مرة أخرى، وأنا سعيد جدا وسعيد.

مع هذا، قدمنا ​​لك موضوعًا حول رحلة مدرسية إلى حديقة الحيوان. لمعرفة المزيد من المعلومات يرجى ترك تعليق في اسفل المقال وسنقوم بالرد عليك فورا.