السكر ينخفض ​​إلى 60

إن انخفاض مستوى السكر في الدم إلى 60 هو من الأمور التي يجب الانتباه إليها ، وإعطائها الاهتمام والبحث لتحديد السبب الرئيسي نتيجة هذا الحدوث. عندما ينخفض ​​مستوى السكر في الدم إلى تلك النسبة لا بد من إعادته إلى مستواه الطبيعي حتى لا يواجه الشخص مضاعفات خطيرة.

السبب وراء انخفاض مستوى السكر في الدم إلى 60 ديسيلتر

تتعدد أسباب انخفاض مستوى السكر في الدم إلى 60 ، وتتلخص هذه الأسباب في الآتي: –

الأدوية

إن تناول بعض الأدوية الطبية بجرعات كبيرة قد يؤدي إلى خفض مستوى السكر إلى 60 ، وهذه الأدوية (أدوية لعلاج الملاريا ، والفشل الكلوي ، وأدوية السكري).

الامتناع عن الأكل لفترة طويلة

عند الامتناع عن الأكل ، أو بعد مرور فترة طويلة من الأكل ، يفقد الجسم السكر الذي يحصل عليه من خلال تناول الأطعمة ، لذلك من الجدير بالذكر أن الطعام يسهل بشكل كبير إمداد الجسم بالسكريات ، مما يؤدي إلى انخفاض في الدم. السكر.

وجود مشاكل في البنكرياس

وتجدر الإشارة إلى أن البنكرياس هو المسؤول الرئيسي عن إنتاج الأنسولين ، والذي بدوره يتحكم وينظم مستوى السكر في الدم ، وعندما يتأثر البنكرياس بالأورام أو بخلل في وظائفه ، فإن معدل إنتاج ينتج عن الأنسولين تريندات ، وبالتالي ينخفض ​​مستوى السكر في الدم.

عمل التمارين

تؤدي التمارين العنيفة إلى محاولة الجسم تعويض السكر المفقود أثناء ممارسة التمارين الرياضية الصعبة. يضطر الجسم لمحاولة استخراج ما كان مخزناً في الكبد والعضلات ، في محاولة من الجسم لإعادة التوازن ، وهذا يؤدي إلى انخفاض السكر إلى 60.

الاستهلاك المفرط للكحول

عند تناول الكحول خاصة بدون طعام فإنه يعيق الكبد عن إفراز الجلوكوز فيه ، وينتج عن ذلك انخفاض السكر بطريقة تشكل خطراً على صحة الإنسان وحياته.

الأطفال

قد تعاني الفئات العمرية الصغيرة (الأطفال) من انخفاض نسبة السكر في الدم ، وإذا كانوا يعانون من نقص في هرمون النمو ، فيجب ملاحظة أن الجسم يستعيد المستوى الطبيعي للسكر خلال فترة لا تتجاوز نصف ساعة ولكن السبب الرئيسي يجب تحديد ما وراء ذلك.

انخفاض نسبة السكر في الدم وأهم أعراضه

نتيجة لانخفاض نسبة السكر في الدم إلى 60 في الدم ، تظهر مجموعة من الأعراض على الشخص وهي كالتالي:

  • التعرق المفرط
  • تبدو بشرة المريض شاحبة
  • الشعور المستمر بالجوع
  • تغير كبير في المزاج
  • الشعور بالتعب والترهيب
  • معدل ضربات القلب فالكون (خفقان القلب)
  • وجود تخدير ووخز حول الفم.

وعندما ينخفض ​​مستوى السكر في الدم لدى تريندات ، يعاني الشخص من اختلال التوازن ، وقد يفقد وعيه (يدخل في غيبوبة سكر) مما قد يشكل خطراً كبيراً على جميع أجزاء الجسم ، وقد يهدد الحياة.

خطوات لاستعادة مستوى السكر في الدم الطبيعي

عندما ينخفض ​​مستوى السكر في الدم بمعدل 60 ملجم / ديسيلتر ، بالإضافة إلى ظهور بعض الأعراض المصاحبة لنقص السكر في الدم ، يلزم ما يلي:

  • في حالة عدم التأكد من انخفاض مستوى السكر ، أو عدم معرفة النسبة الدقيقة ، فمن الضروري قياس مستوى السكر في أقرب صيدلية ، في حالة عدم وجود جهاز لقياس مستوى السكر في المنزل.
  • عند التأكد من انخفاض السكر ، يجب تناول قطعة حلوى (100 جرام) ، أو تناول ملعقة من السكر ، ويمكن تناول كوب من العصير المحلى.
  • أعد قياس الجلوكوز بعد خمسة عشر دقيقة.
  • إذا أظهر الجهاز أن مستوى السكر مستقر عند مستواه المنخفض ، يلزم تناول كوب آخر من العصير أو قطعة حلوى.
  • إذا فقد الشخص وعيه بسبب انخفاض مستوى السكر في الدم ، فمن الضروري إعطائه حقنة من الجلوكاجون ، ويتم استخدامه في حالة الطوارئ في حالة حدوث انخفاض كبير في السكر.

نصائح للتحكم في مستويات السكر في الدم.

يعتبر اضطراب مستوى السكر في الدم من الأمور التي لها تأثير سلبي ، وذلك على المدى الطويل ، حيث قد يؤدي إلى تلف الأعصاب أو الكلى أو القلب ، بالإضافة إلى القدمين والعينين ، لذلك لا بد من ذلك. للسيطرة على نسبة السكر في الدم ، وهناك بعض النصائح التي من شأنها التحكم في مستوى السكر في الدم: –

  • تناول نظام غذائي متوازن من حيث النوع والكمية.
  • ضرورة الإكثار من تناول الوجبات وعدم تأخيرها أو تفويتها
  • الامتناع عن تناول الكحوليات والمشروبات الغازية ، بالإضافة إلى الإقلاع عن التدخين.
  • مارس الرياضة باعتدال وتجنب الرياضات العنيفة.
  • اعمل على تقسيم الوجبات الأساسية إلى وجبات صغيرة ، بحيث لا يتم تناولها على فترات.
  • عند الانخراط في أي رياضات شديدة ، يجب تقليل جرعة الأنسولين.
  • قم بإجراء اختبار السكر التراكمي كل ثلاثة أشهر
  • ضرورة اتباع نصيحة طبيبك بشأن الجرعة المناسبة من الأدوية الموصوفة لمرض السكري.
  • ضرورة القياس المنتظم للسكر

في ختام هذا المقال عند التعرض لانخفاض نسبة السكر في الدم إلى 60 لا بد من تحديد السبب الرئيسي وراء ذلك ، وضرورة اتباع العلاج المناسب للحالة بجرعته التي يحددها الطبيب المختص.